for-you
عزيزي الزائر انت ضيف عزيز علينا ويسعدنا اكثر ان تكون من عائلتنا و تزيدنا معرفة بأفكارك فنرجو ان تشاركنا بها

قصة زواج والد الامام أبو حنيفة الجزء الاول

اذهب الى الأسفل

قصة زواج والد الامام أبو حنيفة الجزء الاول

مُساهمة من طرف nona في الأحد أكتوبر 31, 2010 5:05 pm

يحكى أنه في القرن الأول الهجري كان هناك شابا تقيا يطلب العلم ويتفرغ له ولكنه كان فقيرا ، وفي يوم من الايام خرج من بيته من شدة الجوع فانتهى به الطريق إلى أحد البساتين والتي كانت مملوءة بأشجار التفاح وكان أحد أغصان شجرة منها متدليا في الطريق ...فحدثته نفسه أن يأكل هذه التفاحة ويسد بها رمقه ولن ينقص البستان بسبب تفاحة واحدة ... فقطف تفاحة وجلس يأكلها حتى ذهب جوعه ولما رجع إلى بيته بدأت نفسه تلومه .
فجلس يفكر ويقول : كيف أكلت هذه التفاحة وهي مال لمسلم ولم أستأذن منه ولم أستسمحه .. فذهب يبحث عن صاحب البستان حتى وجده فقال له : يا عم بالأمس بلغ بي الجوع مبلغا عظيما و أكلت تفاحة من بستانك من دون علمك وها أنا ذا اليوم أستأذنك فيها فقال له صاحب البستان ..والله لا أسامحك بل أنا خصيمك يوم القيامة عند الله !!!
بدأ الشاب المؤمن يبكي ويتوسل إليه أن يسامحه وقال له :أنا مستعد أن أعمل أي شيء بشرط أن تسامحني وتحللني .. لكن صاحب البستان ذهب وتركه ..والشاب يلحقه ويتوسل إليه حتى دخل بيته وبقي الشاب عند البيت ينتظر خروجه إلى صلاة العصر .. فلما خرج وجد الشاب لازال واقفا ودموعه تنحدر على لحيته ..فقال الشاب : يا عم إنني مستعد للعمل فلاحا في هذا البستان من دون أجر باقي عمري أو أي أمر تريد ولكن بشرط أن تسامحني .
عندها ....
أطرق صاحب البستان يفكر ثم قال : إنني مستعد أن أسامحك الآن، لكن بشرط ..فرح الشاب وقال : اشترط ما بدا لك ؟ فقال صاحب البستان شرطي هو أن تتزوج ابنتي !!!!
صدم الشاب من هذا الجواب وذهل ولم يستوعب بعد هذا الشرط ثم أكمل صاحب البستان قوله ...
ولكن اعلم أن ابنتي عمياء وصماء وبكماء و أيضا مقعدة لا تمشي ومنذ زمن و أنا أبحث لها عن زوج أستأمنه عليها ويقبل بها بجميع مواصفاتها التي ذكرتها فإن وافقت عليها سامحتك . صدم الشاب مرة أخرى بهذه المصيبة الثانية وبدأ يفكر كيف يعيش مع هذه العلة خصوصا أنه لازال في مقتبل العمر ؟ وكيف تقوم بشؤونه وترعى بيته وتهتم به وهي بهذه العاهات ؟ بدأ يحسبها ويقول أصبر عليها في الدنيا ولكن أنجو من ورطة التفاحة!!!!
avatar
nona
المشرف
المشرف

الجنسية : الجزائر
عدد المساهمات : 31
نقاط : 3522
السمعة : 1
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصة زواج والد الامام أبو حنيفة الجزء الاول

مُساهمة من طرف mwdcc في الأحد أكتوبر 31, 2010 8:12 pm

شكرا لك اختي العزيزة على هذه القصة الجميلة والرائعة و لكننا بشوق لإن نقرأ بقية القصة و أرجو من الله ان يبلغك الأجر لما فيها هذه القصة من فائدة للجميع

===============================
مع تحياتي
avatar
mwdcc
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنسية : سوريا
عدد المساهمات : 395
نقاط : 4631
السمعة : 4
تاريخ التسجيل : 19/07/2008
العمر : 42
الموقع : www.sdcqatar.biz

بطاقة الشخصية
ماهي مهنتك: carpenter
كيف مزاجك: سعيد جدا
كيف هي الحياة بنظرك: متعبة

http://www.sdcqatar.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى